أهم المعالم والمزارات السياحية فى فرنسا!!

فرنسا دولة عريقة، تاريخها حافل وهي جزء أساسي من القارة الأوربية منذ الإمبراطورية الرومانية. تشتهر بعاصمتها باريس الغنية عن التعريف ، جبال الألب لمحبى تسلق الجبال والتزحلق

قوس النصر

بُني قوس النّصر عام ١٨٠٦ميلاديًّا بناءً على أوامر نابليون بونابرت، حيث أراد نابليون أن يكون القوس رمزًا يخلّد انتصارات الجيوش الإمبراطوريّة، إلّا أن إنجازه الفعلي تمّ عام ١٨٣٦، في عهد الملك لويس فيليب. ويبلغ ارتفاع قوس النّصر ٥٠ مترًا، وعرضه ٤٥ مترًا، وتحمل جدرانه الدّاخليّة أسماء قادة فرنسا الذين خاضوا الحروب، إضافة إلى قبر الجنديّ المجهول الّذي أُقيم بعد الحرب العالميّة الأولى.

تتاح فرصة مشاهدة قوس النّصر للسّيّاح يوميًّا من خلال جولات سياحيّة تُقام في المكان يوميًّا، حيث يقوم المرشد السّياحيّ باستعراض تاريخ القوس وشرح الحقبات الزمنيّة التي مرّت عليه، كما يمكن للزّوّار التقاط العديد من الصّور الرّائعة لقوس النّصر وجدرانه المنقوشة.

يُوصى القيام بجولة سياحيّة مُنظّمة، مدّتها ساعة أو ساعتين في قوس النّصر الباريسيّ، تتضمّن الجولة رسم دخول، والمكان مجهّز لذوي الاحتياجات الخاصّة.

المزيد

برج إيفل

يعتبر برج ايفيل أحد أهم معالم مدينة باريس إن لم يكن أهمها، حيث تم بناء البرج في عام ١٨٨٩م على يد المهندس غوستاف ايفيل. يصل ارتفاعه الى ٣٢٤ متر ليكون بذلك أطول مباني العاصمة الفرنسية باريس، اضافة الى كونه أحد أكثر الأماكن زيارة في العالم.

يحتوي برج ايفيل على ثلاثة أقسام مُخصصة للزوار والسياح، حيث أن الجزئين الأول والثاني يمكن الوصول اليهما عن طريق السلالم أما الجزء الثالث فيمكن الوصول اليه بواسطة المصعد فقط. كما يتمييز برج ايفيل بتوفيره لزواره أحد المناظر الأكثر روعة على الإطلاق، كما يوصى بشدة مشاهدة غروب الشمس من القسم الثاني المُخصص للزوار في البرج، حيث يتوفر هناك إمكانية الرؤية الواضحة لأميال بعيدة مما سيضمن الحصول على صور رائعة بالكاميرا.

تتوفر إمكانية شراء تذاكر الزيارة إما في البرج نفسه أو عن طريق الإنترنت، بحيث أن الخيار عن طريق الانترنت يسمح بحجز و شراء تذاكر لتاريخ ووقت معين.

المزيد

متحف اللوفر

يعتبر متحف اللوفر في باريس أحد أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين، ويعرف بكونه أكبر صالة عرض للفنون عالميًا. أما مبنى المتحف نفسه فقد كان في الأصل قلعة قديمة بناها الملك فيليب.

يحتوي متحف اللوفر على أكثر من مليون قطعة فنية من لوحات زيتية وتماثيل وغيرها. كما يضُم المتحف مجموعة رائعة من الآثار الإغريقيّة، والرّومانيّة، والمصريّة ومن حضارة بلاد الرّافدين العريقة والتي يبلغ عددها أكثر من ٥٦٦٤ قطعة أثريّة، إضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثّامن عشر ميلادي.

يقوم متحف اللّوفر بتنظيم العديد من الجولات السّياحيّة داخل أروقته ليتيح لزوّاره فرصة التّعرّف إلى تاريخ القطع الأثريّة التي يعرضها، ولعلّ أهم وأشهر هذه المعروضات لوحة الموناليزا المعروفة لليوناردو دافنشي، وقد ذُكر في عدّة روايات وقصص، أهمّها رواية شيفرة دافنشي للكاتب دان براون.

المزيد

كاتدرائية نوتردام

تقع كاتدرائيّة نوتردام في قلب مدينة باريس التّاريخيّة وتحديدًا على ضفة نهر السّين، ويطلق عليها بالعربيّة اسم كاتدرائيّة السّيّدة العذراء. وتعتبر الكاتدرائيّة تحفة من تُحف الفنّ المعماريّ القوطيّ الّذي كان سائدًا خلال تلك الفترة، وتحتوي الكاتدرائيّة على قبّة ذات ارتفاع ٣٣ مترًا.

تمثّل كاتدرائيّة نوتردام معلمًا هامًّا ومشهورًا في باريس، حيث تجذب مئات الزّائرين يوميًّا، وقد ذُكرت في رواية أحدب نوتردام للكاتب الشّهير فيكتور هوجو ممّا أكسبها شهرة واسعة، ويعود إنشائها الى العصور الوسطى وهي أحد الأماكن التي يجب زيارتها عند زيارة باريس.

المزيد

ميدان الكونكورد

يقع ميدان الكونكورد في قلب مدينة باريس في نهاية شارع الشّانزلزيه من ناحيته الشّرقيّة، وتزيّنه مسلّة كليوبترا المصريّة العملاقة والّتي قام الخديوي إسماعيل بإهدائها للملك لويس فيليب عام ١٨٣١ميلاديًّا، وقد أنشئ الميدان عام ١٧٥٥ميلاديًّا، وكان يُطلق عليه ميدان لويس الخامس عشر وكان يحتوي على تمثال له.

يعتبر ميدان كونكورد اليوم قلب مركز العاصمة الفرنسيّة، ويضمّ العديد من المحال التّجاريّة إلى جانب المطاعم والمقاهي ومتاجر التّذكارات الّتي يستطيع فيها السّيّاح الحصول على مجسّمات وصور تذكاريّة للعديد من معالم مدينة باريس.

المزيد

قصر غارنييه

يعرف أيضًا بأوبرا باريس، حيث كان يُعدّ المقرّ الرّئيسيّ والرّسميّ لفرقة أوبرا باريس حتّى عام ١٩٨٩، وهو يحتوي على ١٦٠٠ مقعد ويقع في ميدان الأوبرا في العاصمة الفرنسيّة. يمتاز المبنى بنمطه المعماريّ الباروكيّ الجديد وتم افتت للجمهور عام ١٨٧٥.

يصنف قصر غارنييه ضمن أكبر دور الأوبرا في العالم مما جعل منه مزارًا ووجه محببة لدى السياح وزوار مدينة باريس، اذ تنظم دار الأوبرا العديد من الجولات السّياحيّة المنتظمة الّتي تشرح تاريخ القصر وتاريخ فرقة الأوبرا الباريسيّة الّتي تعتبر من أشهر الفرق عالميًّا، وسيحظى زوّار القصر بفرصة مشاهدة ومقابلة العديد من النّجوم والمشاهير من عالم الأوبرا. من السّهل الصول إلى القصر بواسطة المواصلات العامة لوقوع محطة المترو الّتي يطلق عليها مترو أوبرا بالقرب منه.

المزيد