أهم الأماكن والمزارات السياحية بلبنان!!

لبنان "عروس الشرق" من أكثر الدول العربية ازدهارا في السياحة ، موقعها الجغرافي والطبيعة الخلابة التى تتميز بها من البحار والسهول والوديان والجبال وأشجار الأرز، بالإضافة إلى أن لها أهمية تاريخية كبيرة لما تحتويه من مواقع أثرية ، فالكثير من السائحين العرب والأجانب يقصدونها لقضاء إجازتهم.

صخرة الروشة

صخرة الروشة تقع بالقرب من شاطئ المنطقة التي تحمل اسمها "الروشة" وتعد الصخرة مقصدا بارزا للسائحين ، وتقوم على الشاطئ المقابل لها أعداد كبيرة من المطاعم والمقاهي

60 $                              احجز الآن

مدينة صور

"صور" مدينة أثرية ، يعود تاريخها إلى الحضارة الفينيقية

70 $                              احجز الآن

قصر بيت الدين

يعرف بإسم قصر الامير بشير والذى يقع في منطقة الشوف بجبل لبنان ، يعود تاريخه إلى نهاية القرن السابع عشر ، حيث نقل الأمير بشير الثاني مقر سلطته من دير القمر إلى بيت الدين وبنى فيها قصره ، وبعد نفيه إلى اسطنبول أصبح القصر مقرا للعثمانيين، وبعد ذلك أصبح مقرا صيفيا لرئيس الجمهورية.

يعتبر القصر من أهم الأماكن السياحية التي يرتادها السائحين لأهميته التاريخية

60 $                              احجز الآن

مغارة جعيتا

جوهرة السياحة اللبنانية من أشهر المعالم السياحية التي يحرص على زيارتها زوار لبنان ، وهى تقع المغارة في وادي نهر الكلب الذى يبعد عن العاصمة بيروت نحو 20 كيلو متر.

تحتوي المغارة على تجاويف وهياكل وتكوينات طبيعية وممرات ضيقة تسربت إليها المياه الكلسية من الجبال، وهي تتكون من مغارتين ، المغارة العليا تم اكتشفها في الخمسينيات والسفلى اكتشفت في الثلاثينات

يوجد داخل المغارة عدة استراحات ومطاعم ويتم تنظيم العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية لأشهر الموسيقيين في العالم داخل المغارة.

60 $                              احجز الآن

وادي قاديشا

يعرف باسم وادي قنوبين، يرتفع وادي قاديشا عن البحر 1500 متر وهو أحد أعمق وديان لبنان ويبعد عن العاصمة اللبنانية نحو 120 كيلو متر ويجري فيه نهر وادي قاديشا.

يشتهر هذا المكان بوجود العديد من الكنائس والأديرة، لذا يسمى أيضاً وادي القديسين. ولرهبة هذا المكان وروعته فقد كان وجهة اعتكاف للمسلمين أيضاً كما ذكر الرحالة الأندلسي ابن جبير في القرن الثاني عشر.

وضعت اليونسيكو وادى قاديشا ضمن قائمة التراث العالمي لما يحويه من مزيج يجمع بين روعة وجمال الطبيعة من جهة، وتناغم الإنسان معها من جهة أخرى.

70 $                              احجز الآن

مدينة بعلبك

مدينة بعلبك واحدة من المدن المدرجة بقائمة التراث العالمى لليونيسكو فى لبنان ، وهى من أشهر المدن الأثرية فى لبنان ، وتقع بعلبك شمال سهل البقاع حيث تبعد عن العاصمة بيروت نحو 80 كيلو متر.

يزور بعلبك سنوياً آلاف السائحين من دول العالم، تضم المدينة قلعة بعلبك الرومانية ومسجد ومقام السيدة خولة بنت الحسين والعديد من الآثاء العثمانية.

كذلك تشتهر المدينة بإقامة الكثير من المهرجانات والإحتفالات الغنائية السنوية والتى يحضرها المشاهير العرب والأجانب.

60 $                              احجز الآن

نصب رفيق الحريري التذكارى

حديقة ونصب رفيق الحريري التذكاري المقامة فى موقع اغتيال الحريرى

60 $                              احجز الآن

السراى الكبير

السراى الكبير هو صرح أثري عثماني يعود بناءه إلى القرن التاسع عشر، يستخدم حالياً هو مركز رئاسة مجلس وزراء لبنان

70 $                              احجز الآن

ساحة الشهداء

تقع في وسط العاصمة بيروت ، وهي أكبر ميادينها، تعود تسميتها (ساحة الشهداء) إلى الإعدامات التي كان يقوم بها الوالي العثماني للرجال الوطنيين الذين أصبحوا شهداء لبنان ، وقد تم تغيير الساحة بعد اغتيال الرئيس الحريري لتصبح "ساحة الحرية" وكثيرا ما تشهد تجمعات ضخمة للمتظاهرين الذين كانوا يدعمون ما يسمى بثورة الأرز ، ويقصدها الكثير من السائحين لأهميتها التاريخية .

60 $                              احجز الآن